ثامر الظفيري

الظفيري: «الأولويات» لم تتلق طلباً بإدراج قانون التجنيس كأولوية

  • 19 يونيو 2017 12:00 ص
  •  5
أوضح رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب ثامر السويط الظفيري أن من النواب من يريد تحميل اللجنة قصوره التشريعي، مبينا أنه بشأن قانون التجنيس الذي قدم فإنه لم يتم إرسال أي كتاب إلى اللجنة من قبل اللجنة المختصة يخطرها بالانتهاء من التقرير ويطلب منها إدراج التقرير كأولوية على جدول الأعمال. وأضاف السويط في تصريح صحافي أن المعمول به في جميع لجان مجلس الأمة أنها بعدما تنجز تقارير مشروعات القوانين فإنها ترسلها إلى لجنة الأولويات لتأخذ دورها في جدول الأعمال وفق ترتيبها الزمني، ومن يحرص على إقرار مقترح فإنه يرسل كتاباً إلى اللجنة يطلب فيه الاستعجال في مناقشة القانون وإقراره.

وقال: «كما ذكرت سابقا فإن اللجنة لم يصلها كتاب استعجال بتقديم مناقشة المقترح من اللجنة المختصة كما هو معمول به، وإضافة الى ذلك فإن مقترح التجنيس كان مقررا على جدول أعمال جلسة يوم الأربعاء قبل فض دور الانعقاد إلا أن الجلسة لم تنعقد بسبب عدم اكتمال النصاب، ومن كان حريصا من النواب على إقرار المقترح فمن الأولى به أن يحضر الجلسة المقررة لمناقشته».

من جهة أخرى، توجه النائب ثامر الظفيري بسؤال إلى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع حول خطة وزارة الأشغال لمواجهة موسم البوارح. وقال الظفيري في سؤاله: «نحن الآن مقبلون على موسم البوارح المعروف بشدة الرياح فيه وبكثرة تحرك الرمال (السافي) الذي يغطي بدوره كافة شوارع المناطق سواء الشمالية أو الجنوبية، والجميع يعلم أنه خلال أشهر الصيف وتحديداً من يونيو إلى أغسطس تزحف الرمال على الشوارع والطرق الرئيسية خاصة طريق المطلاع والسالمي والصبية، ما يتسبب في تشكيل كثبان رملية في الشوارع ويعيق سير المركبات ويتسبب في حوادث كثيرة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا