غرفة التجارة تؤكد حرصها على تعزيز التبادل التجاري مع لاتفيا

  • 11 أكتوبر 2017 07:04 م
  • الكاتب:(كونا)
أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان، اليوم الاربعاء، حرص الغرفة على تعزيز التبادل التجاري مع جمهورية لاتفيا على نحو يعود بالمنفعة على البلدين.

وقال الوزان في تصريح للصحافيين عقب استقبال وفد من جمهورية لاتفيا برئاسة وزير الخارجية ادغار رينكفيكس في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت، ان اللقاء بحث زيادة التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين القطاع الخاص في البلدين.

وأضاف ان الاستثمار في لاتفيا يعد في الوقت الحالي واعدا لاسيما مع وجود فرص استثمارية جيدة في العديد من القطاعات، مبينا ان رجال أعمال كويتيين بدأوا العمل هناك، اذ تشجع غرفة تجارة وصناعة الكويت رجال الاعمال على زيارة هذه البلد والاطلاع على الفرص الاستثمارية هناك.

وأفاد بأن اللقاء الذي أقامته الغرفة للفعاليات الاقتصادية الكويتية مع الوفد الضيف ناقشت سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين والتعرف على الفرص المتاحة في مختلف المجالات لاسيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعادة التدوير والمواد الغذائية والمجوهرات والتعليم اضافة الى التسويق والاستشارات والعمارة والعقارات.

وأعرب الوزان عن امله في ان يسهم اللقاء في تشجيع الشركات الكويتية بالدخول بشراكات استثمارية مع نظيراتها من لاتفيا، مبينا ان لاتفيا تتميز برخص المنتجات مقارنة بالدول الاوروبية الأخرى اذ ان بعض منتجاتها تقل بنسبة 50 في المئة عن مثيلاتها في اووربا.

وذكر ان حجم التبادل التجاري بين الدولتين «ضعيف جدا»، معربا عن امله بان تسهم هذه الزيارة برفع حجم التبادل التجاري في المستقبل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا