الحبس 21 يوماً لدشتي ونائبته الروسية

على ذمة تهم بالاستيلاء على المال العام
أمرت نيابة الأموال العامة بحبس رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (كي جي ال للاستثمار) سعيد دشتي ونائبته الروسية مارشا لازاريفا، 21 يوماً على ذمة التحقيق في تهم تتعلق بالاستيلاء على المال العام.

وأفادت مصادر مطلعة أنه تم إيداع دشتي ومارشا السجن المركزي في القضية التي تحمل رقم (1942/‏‏‏ 2015) حصر أموال عامة، التي بدأت عندما تقدم وزير المواصلات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ السابق عيسى الكندري، ببلاغ إلى النائب العام في 21 اكتوبر 2015، حول ما اكتنف العمل في «الموانئ» من صرف مبالغ مالية بشكل مباشر من حساب الإيرادات لدى أحد البنوك تقدر بـ 21 مليون دينار.

وكان مدير «الموانئ» أشار ضمن التحقيقات إلى وجود بعض المستندات الدالة على ما حدث، وأن هناك مبالغ أخرى صرفت مباشرة خصماً من الإيرادات وجارٍ حصرها، موضحاً أنه ما أمكن حصره حتى تاريخ تقديم البلاغ مبلغ يزيد على 20 مليون دينار، حسبما اتضح من كشف اليومية العامة.

وبحسب الإفادات هناك شركات أخرى صرفت لها مبالغ مالية مباشرة من الإيرادات، وتبين أن كل ما تم صرفه بهذه الطريقة كان مقيداً تحت رمز «م»، وانه طلب من طباع الإدارة المالية، تمزيق الكتب المشتملة على أوامر صرف مالية، كما أن بعض هذه المستندات تم إتلافه بواسطة ماكينة فرم الأوراق الكهربائية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا